ما هي فروق الأداء بين محامل الدرفلة والمحامل البسيطة؟

تحديث:04 Aug 2016
ملخص:

وكجزء لا غنى عنه من منتجات آلات التعدين ، تلعب المحامل […]

وكجزء لا غنى عنه من منتجات آلات التعدين ، تلعب المحامل دوراً هاماً في دعم عمود الدوران. وفقا لخصائص الاحتكاك المختلفة في المحمل ، يتم تقسيم المحمل إلى محمل الاحتكاك المتدحرج (ويشار إليه بمحمل الدرفلة) ومحامل الاحتكاك المنزلق (يُشار إليه باسم المحمل الانزلاقي). كلا النوعين من المحامل لها خصائصها الخاصة في الهيكل ، ولكل منها مزاياه وعيوبه. عند الاختيار ، يجب أن يقترن بالاعتبارات الفعلية.

مقارنة بين الأداء المحدد بين تحمل المتداول ومحمل عادي

(1) مقارنة الهيكل والحركة

الفرق الأكثر وضوحًا بين محمل الدرفلة ومحمل عادي هو ما إذا كان هناك عنصر متدحرج.

تحتوي محامل الدرفلة على عناصر متدحرجة (كرات ، بكرات أسطوانية ، بكرات مدببة ، بكرات إبرة) يتم تدويرها لدعم عمود الدوران ، بحيث يكون جزء الاتصال نقطة ، وكلما زادت العناصر المتدحرجة ، زادت نقاط الاتصال.

لا يحتوي المحمل الانزلاقي على عناصر دائرية ويدعم عمود الدوران بسطح ناعم ، بحيث يكون جزء التلامس وجهًا.

يحدد الفرق في الهيكل بين الاثنين أن التحريك المتداول يتحرك بطريقة متدحرجة ، ويتحرك المحمل الانزلاقي بطريقة انزلاقية ، وبالتالي فإن حالة الاحتكاك تكون مختلفة تمامًا.

(2) مقارنة بين القدرة الاستيعابية

بصفة عامة ، بسبب منطقة التحميل الكبيرة للمحمل المنزلق ، تكون قدرته على التحمل أعلى بشكل عام من تحمل المحمل ، ومحمل الدرفلة غير قادر على تحمل حمل الصدم ، ولكن المحمل المشحم بالكامل يمكن أن يتحمل تأثير التخميد وامتصاص الاهتزاز عن طريق غشاء زيت التشحيم. تحميل تأثير كبير. عندما تكون سرعة الدوران عالية ، تزداد قوة الطرد المركزي للعناصر المتدحرجة في محمل الدرفلة ، ويتم تقليل السعة الحاملة للحمل (من المرجح أن تحدث الضوضاء بسرعة عالية). بالنسبة للمحامل الانزلاقية بالضغط الديناميكي ، تزداد القدرة على حمل الحمولة مع زيادة سرعة الدوران.

(3) مقارنة معامل الاحتكاك ومقاومة الاحتكاك البداية

في ظل ظروف العمل العادية ، يكون معامل الاحتكاك الخاص بمحمل الدرفلة أقل من معامل الانزلاق ، وتكون القيمة مستقرة نسبيا. تشحيم المحمل الانزلاقي عرضة للعوامل الخارجية مثل سرعة الدوران والاهتزاز ، ويختلف معامل الاحتكاك بشكل كبير.

في وقت البدء ، بما أن المحمل الانزلاقي لم يشكل طبقة زيت مستقرة ، فإن المقاومة أكبر من تلك التي تحمل المحمل الدوار ، ولكن المحمل الانزلاقي الثابت له مقاومة احتكاك بدء صغيرة ومعامل احتكاك عامل.

(4) مقارنة سرعة العمل المطبقة

محامل التدحرج محدودة بواسطة قوة الطرد المركزي للعناصر المتدرجة وارتفاع درجة الحرارة للمحامل. لا يمكن أن تكون السرعة مرتفعة جدًا ، وهي مناسبة بشكل عام لظروف العمل ذات السرعة المتوسطة والمنخفضة. لا يمكن تشغيل المحامل غير المشحمة السائلة بالكامل بسرعة عالية بسبب الحرارة وارتداء المحامل. الأداء العالي السرعة لمحامل السوائل المشحمة بشكل جيد جيد جدا ، خاصة عندما تستخدم محامل السوائل الهيدروستاتيكية الهواء كزيوت تشحيم ، يمكن أن تصل السرعة إلى 100000r / min.